دليل بوابة المنح

يمكنك اتباع المعايير والإجراءات التالية لتقديم طلبك من خلال بوابة المنح الإلكترونية،
وذلك بعد فتح عضوية للجهة التي تمثلها.

ضوابط التقديم على المنح

ضوابط الجهات المتاح لها التقدم للمؤسسة.

1.  أن تكون الجهة داخل المملكة العربية السعودية.

2.  أن تكون الجهة مرخصة نظاميا.

3.  أن يكون المشروع ضمن نطاق عمل الجهة.

4.  أن يكون المشروع ضمن مجالات المنح المعتمدة لدى المؤسسة.

5.  وجود حساب بنكي خاص بالجهة.

آلية التقديم في بوابةالمنح

الخطوة الأولى: تسجيل العضوية

قم بإنشاء عضوية لجهتك عبر الدخول على الرابط التالي، “تسجيل جهة جديدة” مع مراعاة الدقة في إدخال البيانات والمرفقات:

https://fund.ghoroos.sa/

ملاحظة: سيتم تفعيل عضويتك خلال 3 أيام عمل، بعد التحقق من البيانات والمرفقات.

الخطوة الثانية: تسجيل الدخول

بعد تفعيل العضوية سيتم التنبيه بالتفعيل من خلال البريد الإلكتروني المسجل.
قم بتسجيل الدخول على بوابة المنح الإلكترونية:

https://fund.ghoroos.sa/

باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك، لتظهر لك الشاشة الرئيسية لحسابك. 

الخطوة الثالثة: إضافة الطلب

لإضافة طلب منح جديد: قم بالضغط على قائمة “المشروعات” بالقائمة العلوية، واختيار “إضافة مشروع جديد

قم بإدخال البيانات الخاصة بطلبك، مع العناية بدقة المعلومات ووضوحها، وبعد الانتهاء من تعبئة البيانات، قم بالضغط على “التالي” لاستكمال البيانات ثم “حفظ” في نهاية خطوات إضافة مشروع جديد.

ويمكنكم التعديل على المشروع في أي وقت طالما لم يتم تقديم الطلب

الخطوة الرابعة: تقديم الطلب

بعد التأكد من صحة واكتمال جميع البيانات ورفع الملفات المطلوبة، قم بالضغط على “تقديم طلب المنح“، وبذلك يتم إرساله للإدارة المعنية بدراسة الطلبات المقدمة، وسيصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني المسجل بعضويتك يفيد باستلام الطلب، وستتغير حالة الطلب إلى (جاري دراسة الطلب).

ملاحظة: بدون الضغط على أيقونة “تقديم الطلب” لن يعتبر الطلب مُقدّماً.