أنجز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى لعام 2023م، والذي نفذ بدعم وتمويل من مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس” في مدينتين مختلفتين في جمهورية السودان الشقيقة (مدينة بورتسودان، ومدينة الأبيض).

        وقد نفذ المركز هذا المشروع بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة في جمهورية السودان، حيث تضمن المشروع الكشف الطبي على أكثر من (8400) حالة مرضية، وإجراء (800) عملية جراحية في العين وإزالة الماء الأبيض، فضلاً عن توفير (2857) نظارة طبية، وصرف أكثر من (2246) وصفة طبية وأدوية للمرضى.

        وحقق المشروع ولله الحمد كامل الأهداف المرسومة له؛ حيث أسهم بمعالجة المرضى الذين بحاجة إلى تدخل جراحي في مجال طب العيون، ومعالجة ذوي الدخل المحدود، وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة للمرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج في المدن المستهدفة.

      يذكر أن مؤسسة غُروس الخيرية سبق أن ساهمت أيضاً بتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية متنوعة للشعب السوداني الشقيق خلال السنوات السابقة في أكثر من مشروع وحملة إغاثية نفذها وأطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

    نسأل الله أن يجعل كل ما تقدمه مؤسسة غُروس الخيرية في ميزان حسنات الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي وزوجه رحمهما الله وذريتهما والقائمين على المؤسسة والعاملين فيها.