نفذت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس” مبادرة نوعية لدعم وتمكين الإدارة الذاتية بعدد من الجمعيات الأهلية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منصة الإدارة الذاتية، وهي منصة تُمّكن الإدارة في الجمعيات الأهلية من رصد كافة المهام السريعة والمتلاحقة بين موظفي الجمعية، وإنجازها بشكل تقني وفق متطلباتها الفنية، ومحدداتها الزمنية المطلوبة.

وشملت المرحلة الأولى من هذه المبادرة تمكين (21) جمعية أهلية، بما يهدف إلى دعم تطوير أدائها الإداري والفني، وتطوير مسارات العمل فيها وفق بيئة تقنية ورقمية متكاملة وأمنة، تضمن لها الكفاءة والفاعلية والتنظيم، وتساعدها على التفاعل بشكل ميسر وسريع مع متطلبات ومستجدات التحول الرقمي، الذي يعد أحد مستهدفات رؤية 2030.

وتأتي هذه المبادرة استشعاراً من غُروس الخيرية بأهمية التحول الرقمي كأحد مسارات التنمية الاقتصادية المستهدفة، وأحد أشكال التطور والنمو النوعي لتقديم الخدمات الاجتماعية في مختلف القطاعات، كما تأتي في إطار سعي غُروس إلى تنفيذ استراتيجية متكاملة للمساهمة بدورها في خلق مجتمع رقمي واعد، وتأصيل ممارسات وبنية رقمية مستدامة ومبتكرة في القطاع غير الربحي عموماً.

وذلك مسايرة لما تشهده المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة من تحولات كبيرة لتوسيع نطاق الخدمات الرقمية المقدّمة في مختلف القطاعات، وتعزيز هذه الخدمات عبر منتجات رقمية مبتكرة، والسعي إلى تأهيل كوادر وطنية ذات كفاءة عالية للدفع بعملية التحول الرقمي، بما يلبي ويحقق طموحات وخطط قيادتنا الرشيدة ــــ رعاهم الله ــــ في إرساء دعائم التنمية المستدامة داخل المجتمع.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل كل ما تقدمه غُروس الخيرية في ميزان حسنات الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي وزوجه – رحمهما الله – وذريتهما والقائمين على المؤسسة والعاملين فيها.