أنهت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس” المرحلة الأولى من مبادرتها النوعية لدعم العمليات الطبية المتخصصة في تغيير وزراعة المفاصل للمرضى الأشد احتياجاً، ويأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية الصحية المتخصصة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

    وقد شملت المرحلة الأولى من هذه المبادرة دعم ورعاية تنفيذ (30) عملية جراحية لزراعة المفاصل، ومتطلبات العلاج الطبيعي لمرحلة ما بعد العمليات، وكذلك تقديم الاستشارات الطبية والعلاجية للمرضى المستفيدين، من خلال أفضل الفرق الطبية المتميزة، والمتخصصة، وتوفير الأجهزة والأدوات ذات الجودة العالية، فضلاً عن تلبية وتوفير كافة الاحتياجات الطبية والاجتماعية للمرضى المستفيدين من المبادرة، وقياس أثر ذلك عليهم، وعلى تغير نمط حياتهم.

     وتأتي هذه المبادرة رغبة في التركيز على مجالات طبية محددة سنوياً، تحقيقاً لأهداف المؤسسة وتركيزها المباشر على دعم المستفيدين من خدماتها ببرامج تنموية وتأهيلية ذات أثر مستدام، وتقديم حلول صحية فاعلة ونوعية للمرضى الأشد احتياجاً، بما يساعدهم على تلبية احتياجاتهم المتنوعة، والعناية بهم، والتخفيف ورفع المعاناة عنهم، وعن أسرهم.

        وتحرص غُروس الخيرية على اختيار وترشيح مشروعاتها وبرامجها ومبادراتها في المجال الصحي على وجه التحديد من خلال لجنة استشارية متخصصة خاصة بها، تضم كوادر وطنية متخصصة في هذا المجال، ليوفروا لها الرأي الاستشاري المتخصص، والدراسات العلمية المستفيضة التي توضح حجم ونسب الاحتياج المحلي للمشكلة محل الدراسة، وكذلك بحث مقدار الأثر، وقيمة العائد المترتب على دعم هذا المشروع أو هذه المبادرة.

      نسأل الله عز وجل أن يجعل كل ما تقدمه مؤسسة غُروس الخيرية في ميزان حسنات الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي وزوجه رحمهما الله وذريتهما وجميع القائمين والعاملين في المؤسسة.