وقعت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاه الخيرية (غُروس) مؤخراً اتفاقيات جديدة لتنفيذ ودعم برامج ومبادرات متنوعة لتأهيل وتمكين ذوي الإعاقة، بالتعاون مع الجمعيات والمراكز الصحية والخيرية المتخصصة برعاية ودعم المعاقين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

      ومن ذلك: اتفاقية لدعم (مبادرة التمكين الأسري للأشخاص ذوي الإعاقة) بالتعاون مع جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية بمنطقة القصيم، والتي تقوم على تدريب وتمكين (50) من ذوي الإعاقة، وتأهيلهم للزواج عبر برامج اجتماعية ونفسية، كما شملت المبادرة أيضاً برامج تدريبية موجهة لأسر ذوي الإعاقة لتأهيلهم لاستثمار طاقات ذويهم وتنمية مهاراتهم، وتنفذ هذه المبادرة من خلال فريق تنفيذي متكامل يتولى مهام الإشراف والمتابعة وقياس الأثر (أخصائي اجتماعي، مدرب نفسي، مستشار متخصص).

      هذا إلى جانب اتفاقيات أخرى لمسار تأمين الأجهزة التعويضية والطبية، وتوفير الأطراف الصناعية للمرضى الذين فقدوا أحد أطرافهم، ومن نماذج المبادرات المدعومة والمنفذة في هذا المسار: مبادرة (أتوكأ عليها) بالتعاون والتنسيق مع جمعية بادر للأجهزة الطبية بجدة، ومبادرة (اسندني للأجهزة التعويضية) بالتعاون مع جمعية علا لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة.

       وإذ تحرص غُروس الخيرية دوماً على: التنوع، والشمولية، وزيادة وتعظيم الأثر من البرامج والمبادرات الخيرية التي توجهها لذوي الإعاقة، بهدف حفظ حقوقهم، وتأهيلهم لمواجهة ظروف إعاقتهم، والتغلب عليها، فضلاً عن الإسهام في تمكينهم وتوفير الفرص الوظيفية لهم بالشراكة مع القطاعات الاجتماعية المختلفة.

     نسأل الله أن يجعل كل ما تقدمه غُروس الخيرية في ميزان حسنات الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي وزوجه رحمهما الله وذريتهما والقائمين على المؤسسة والعاملين فيها.