شرعت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس” في تنفيذ مشروع (واحة محمد إبراهيم السبيعي للطفل)، بالتنسيق والتعاون مع جمعية العلوم والتقنية بالقصيم.

      ويأتي بناء هذا المشروع وفق نظام أو منهج (STEAM) التعليمي، هذا المنهج البنائي الذي يقوم اختصاراً على دمج التعليم بالحياة، حيث إنه منهج متعدد التخصصات التعليمية يقوم على إقران المفاهيم العلمية بالظواهر الطبيعية، ويركز على أربعة مواد دراسية أو علوم رئيسية تشمل: العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، وبالتالي فهو منهج أو نظام يتبنى النظرية البنائية في التعليم والتي ترى أن التعلُّم عملية بنّاءة ومُنفتحة، وأن التفاعل الاجتماعي أمر أساسي للتنمية المعرفية.

       ويقوم المشروع على إنشاء واحة علمية وتفاعلية مبتكرة مخصصة للطفل، لتنشئة أطفال وأجيال يتميزون بشخصيات واعية متعلمة قادرين على الابتكار والإبداع، ويأتي ذلك من خلال توفير المشروع لبيئة علمية وتقنية متكاملة ومتطورة تساعد على دمج الطفل مع أقرانه في المجتمع، باستخدام آليات متنوعة للتعلم: كالملاحظة، والاستفسار، والتجربة، والتفكير النقدي، وتنفيذ الطفل للتجارب العلمية والاستكشافية المختلفة باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بما يهدف إلى تعزيز وتنمية شخصيته وقدراته ومهاراته في التفكير الإبداعي، وتطبيق المعارف المختلفة، وتبادل الأفكار والمناقشة، وبناء فرق العمل، واستخدام الأساليب العلمية لحل المشكلات والبحث عن حلول مبتكرة للتحديات المطروحة، بما يدعم النمو النفسي والاجتماعي والتعليمي للطفل بشكل سوي ومتكامل.

    نسأل الله عز وجل أن يجعل كل ما تقدمه مؤسسة غُروس الخيرية في ميزان حسنات الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي وزوجه رحمهما الله وذريتهما والقائمين على المؤسسة والعاملين فيها.